روسيا والعالم

روسيا تدرج 9 مسؤولين كنديين على القائمة السوداء

أعلنت الخارجية الروسية عن فرض عقوبات على 9 مسؤولين كنديين، تحظر عليهم دخول الأراضي الروسية، وذلك ردا على عقوبات كندية ضد روسيا.

وجاء في بيان عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الاثنين، أنه “ردا على العقوبات غير الشرعية التي فرضتها الحكومة الكندية في 24 مارس على مواطنين روس بذريعة مفتعلة، وبزعم انتهاك حقوق المواطن الروسي المدان لمخالفة القانون أليكسي نافالني، تقرر حظر دخول الأراضي الروسية لأجل غير مسمى على عدد من المواطنين الكنديين”.

وشملت القائمة الروسية السوداء وزير العدل والمدعي العام الكندي ديفيد لاميتي، ومديرة السجون آن كيلي، ونائبة وزير الدفاع جودي توماس ومدير الاستخبارات العسكرية سكوت بيشوب وغيرهم من المسؤولين الأمنيين الكنديين.

وأكدت زاخاروفا أن السلطات الكندية تدعم “المبادرات المعادية لروسيا”، بما في ذلك “النظام القومي المتطرف في كييف والقوى التي تروج لرهاب الروس في دول البلطيق”، مشيرة إلى أن كندا توجه لروسيا “اتهامات لا أساس لها بشأن العدوان المزعوم ضد أوكرانيا” وتحاول التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.

وأشارت مع ذلك إلى أن روسيا منفتحة على تطوير علاقات بناءة مبنية على الاحترام المتبادل مع كندا عندما تكون الأخيرة مستعدة لذلك.

يذكر أن كندا فرضت عقوبات على 9 من المسؤولين الروس، بينهم مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف ونائب مدير مكتب الرئاسة الروسية سيرغي كيريينكو والمدعي العام إيغور كراسنوف وغيرهم، على خلفية قضية الناشط الروسي ألكسي نافالني المدان بالاختلاس.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى